اهداف برنامج تحليلات الوسائط الإعلامية:
- تحليل محتوى الوسائط الإعلامية واستشراف المتغيرات في البيئة الرقمية الإعلامية على المستوى المحلي والعالمي.
- انتاج كافة أشكال البرامج الإذاعية والتليفزيونية الرقمية باستخدام تقنيات الوسائل المتعددة والتصوير الرقمى والمونتاج.
- استخدام الحوسبة والتكنولوجيا فى تحليل بيانات كافة عناصر العمل الصحفي )التقرير، المقال، التحقيق( وحتى فنيات الإخراج الصحفي بطريقة رقمية الكترونية .
- تطوير الممارسات الإعلامية فى ضوء الاستفادة من الخبرات الحاسوبية وعلوم البيانات والمعلومات.
- توطين الرقمنة في المؤسسات الإعلامية المتنوعة )إذاعة، صحافة، تليفزيون( بما في ذلك التحول نحو الأرشيف الرقمي.
- بناء مراصد لتحليل البيانات الضخمة على شبكات التواصل الاجتماعى وتحليل المشاعر.
- ابتكار آليات لاستطلاعات الرأى العام فى القضايا المختلفة بالاستناد على القياس الالكتروني والمسوح الإلكترونية على نحو يخدم الأهداف القومية.
- ابتكار سياسات إعلامية مستندة لتحليلات علمية لمنصات الإعلام الدولي والبرامج الوثائقية والتسجيلية .